أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات اليوم عن تقدمها إلى المرتبة الخامسة في قائمة “أفضل العلامات التجارية العالمية لعام 2020” لدىInterbrand ، وهي شركة استشارات عالمية للعلامات التجارية، بقيمة بلغت 62.3 مليار دولار أمريكي لعلامتها التجارية والتي تعتبر الأعلى حتى الآن.
وعلى الرغم من التحديات التي فرضها انتشار وباء كوفيد-19 في بيئة أعمال الشركات العالمية 2020، شهدت سامسونغ ارتفاعاً بنسبة 2٪ في قيمة العلامة التجارية من 61.1 مليار دولار أمريكي في عام 2019 إلى 62.3 مليار دولار أمريكي هذا العام. وارتقت سامسونغ إلى المراكز الخمسة الأولى على مستوى العالم خلال ثلاث سنوات، بعد احتلالها المركز السادس في قائمة أفضل العلامات التجارية العالمية منذ العام 2017.
يرجع نمو قيمة الشركة الى مساهمات وجهود الاستجابة لأزمة جائحة كوفيد-19، والتميز على مستوى المسؤولية الاجتماعية للشركات، التي لعبت دورا حاسما في الارتقاء بقيمة العلامة التجارية هذا العام. الى جانب الابتكار في المنتجات ذات الصلة بنمط الحياة العصري السائد بما في ذلك ثلاجة BESPOKE و Sero TVوGalaxy Fold، والاستثمار المستمر في محركات النمو المستقبلية مثل الذكاء الاصطناعي (AI) والجيل الخامس وإنترنت الأشياء (IoT).